أخر الاخبار

Epic Games تطالب بتخفيض العمولات في المتاجر الرقمية وتهدد بإطلاق Fortnite على Steam

Epic Games تطالب بتخفيض العمولات في المتاجر الرقمية وتهدد بإطلاق Fortnite على Steam


تستهدف شركة Epic Games، المطورة للعبة Fortnite الشهيرة، منافستها Valve، صاحبة متجر Steam الرقمي، في حملتها ضد العمولات المرتفعة التي تفرضها الشركات على المطورين في المتاجر الرقمية.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة إبيك جيمز ، تيم سويني ، أنه في حين أنه لا يستبعد الفكرة تماما ، فإن وضع فورتنايت على Steam في المستقبل سيتطلب تعديلات كبيرة على عملية جمع مبيعات. ووصف سويني اللجان بأن اتهامات الشركة "سخيفة" وذكر أنه لا يتفق معها تماما.

بعد فوزه في قضية احتكار ضد جوجل ، أعلنت إبيك أن النصر " يثبت أن ممارسات جوجل في متجر التطبيقات الخاص بها غير قانونية وأنها تسيء استخدام قوتها الاحتكارية لفرض رسوم باهظة ، وخنق المنافسة ، والحد من الابتكار."وجاءت هذه التصريحات. كانت قيود مماثلة موضوع نزاع قانوني سابق، مما أدى في النهاية إلى إنشاء متجر الألعاب الملحمية ، الذي لا يزال يواجه صعوبات مالية.

أجاب سويني ، "سوف نتنافس ، وسنضع أيضا فورتنايت في أي متجر جاد يقدم لجميع المطورين قدرا كبيرا" ، ردا على مستخدم تويتر الذي سأله عن كيفية فتح السوق. أيا كان-Steam ، ومايكروسوفت ، أونستور-إعطاء المطورين كل ما يحتاجون إليه ، ونحن سوف نساعدك. تلك الرسوم سخيفة ثلاثين في المئة على وشك التوقف.

كخط أساس ، يأخذ الصمام 30٪ من جميع مبيعات Steam. ومع ذلك ، قبل بضع سنوات ، نفذت الشركة نظاما متدرجا يوفر المزيد من التعويضات للمطورين ذوي الدخل المرتفع: يحصل المطورون الذين يحقق 10 ملايين دولار أو أكثر على معدل 25 ٪ ، في حين أن أولئك الذين يحقق 50 مليون دولار أو أكثر يدفعون فقط يعطي 20٪. بشكل عام ، لا يعتقد منشئو الألعاب أن ستيم تستحق تكلفة الثلاثين بالمائة.

فورتنايت ، واحدة من أكبر الألعاب على الإطلاق ، ستطابق بلا شك الشروط للاستفادة من هذا السعر المخفض ، ولكن يبدو أن موقف سويني وإبيك هو موقف أخلاقي.


ستيم يختلف عن متجر الألعاب الملحمية في هذا الجانب ، حيث ادعى الأخير أنه يتمتع بأعلى مشاركة في الإيرادات منذ ظهوره لأول مرة. سيبدأ المبدعون الذين يطلقون ألعابهم حصريا على متجر الألعاب الملحمية في جمع 100 ٪ من إيراداتهم للأشهر الستة الأولى التي تبدأ في أغسطس. المبدعين الآخرين لا تزال تتلقى 88 ٪ من العائدات ، مع Epic أخذ مجرد 12٪.

Mehdi Belaaguir
بواسطة : Mehdi Belaaguir
مهدي بلاعكير، كاتب محتوى متخصص وصاحب موقع "web3 arab"، مقره المغرب. مولود في 1997. متخصص في التكنولوجيا والأمان المعلوماتي، وأسعى دائمًا لمشاركة الأفكار والتقنيات الحديثة. بفضل خبرتي، أقدم محتوى تقنيًا يعكس تحديثات الصناعة. استمر في تتبع مدونتي للتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال المثير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-