أخر الاخبار

افضل 5 محافظ العملات الرقمية



 سوف أشارك معكم اليوم افضل 5 محافظ العملات الرقمية ومن ضروري ان تكون تستعمل واحدة منها كلنا نعرف انه من ضروري أن تمتلك محفظة للعملات الرقمية سواء كنت متداول او تريد تخزين العملات الرقمية وفيه هده التدوين سوف اشارك معكم أفضل 5 محافظ العملات الرقمية حسب خصائصها ومميزاتها وتنقسم المحافظ إلى نوعين.

أنواع محافظ العملات الرقمية

المحافظ الباردة : وهي المحافظ التي لا تتصل بالانترنت وتكون على شكل USB وتكون من بين افضل واقوى المحافظ لي انها اكثر امانا وتكون انت هو صاحب العملة الرقمية 100% تستطيع ارسال واستقبال بدون مشاكل او قيود .

المحافظ الساخنة : وهي المحافظ التي تتصل بالانترنيت مثل المواقع الالكترونية او تطبيقات على الهاتف . ولكن تكون معرضة لي الاختراق او سرقة لي هدا يجب عليك ان تكون حريص.

افضل 5 محافظ العملات الرقمية

محفظة تراست وليت  Trust Wallet وهي من بين افضل المحافظ للعملات الرقمية حيث يمكنك استخدامها على الهواتف المحمولة والكمبيوتر وتدعم اكثر من 500 عملة رقمية . فيما دلك البيتكوين و الايتريوم و الكردانو و سولانا وعملات اخرى ...

محفظة كوين بيز Coinbase Wallet من بين المحافظ المشهورة ايضا في سوق العملات الرقمية التي هي تابعة لشركة Coinbase رائدة في مجال التداول والتي تتمتع بسهولة الاستخدام وتدعم العديد من تطبيقات الهواتف المحمولة كما تدعم أكثر من 1000 عملة رقمية .

محفظة إكسودس Exodus Wallet وهيا محفظة ساخنة تدعم العديد من المنصات في السوق وهي تدعم أكثر من 100 عملة رقمية وتتميز بسهولة الاستخدام وارسال واستقبال سريعة .

محفظة ميتا ماسك MetaMask من بين أشهر المحافظ الالكترونية في أسواق العملات الرقمية حيث تتميز بسهولة الاستخدام ودعمها لي تطبيقات الهواتف المحمولة واستخدمها على اجهزة الكمبيوتر ويدعم العديد من العملات الرقمية مثل الايثر يوم والبتكوين وريبل والكردانو وغيرها من العملات الأخرى.

محفظة تريزور وان Trezor One تعتبر من بين افضل المحافظ الباردة في السوق وهي تتمتع بسهولة الاستخدام وهي أكثر أمانا من محافظ العملات الرقمية الساخنة التي هي عرضة للاختراق وتدعم المحفظة أكثر من 1800 عملة رقمية.

كيف اختار محفظة للعملات الرقمية 

  • الامان : يجب ان تكون المحفظة امنة وغير معرضة لي الاختراق او سرقة لحماية اصولك الرقمية 
  • دعم العملات الرقمية : يجب أن تكون المحفظة تدعم العديد من العملات الرقمية والتي تريد تخزينها .
  • سهولة الاستخدام : يجب أن تكون المحفظة سهلة الاستخدام لأي شخص من حيث ارسال واستقبال الأموال.

حماية محافظ العملات الرقمية

قبل ان تكون بتحميل أي محفظة للعملات الرقمية يجب أن تكون محمية اما عند طريقة الفايس ايدي او باسورد قوي ولا تقوم بتحميل أي برنامج خارج المتاجر الرسمية الخاص بالتطبيقات ولا تقم بمشاركة رابط المحفظة الخاص بك في اي موقع او منتدى لي انه يمكن ان يرسل لك المخترق عملة رقمية سكام ترى أنها تساوي 100 ألف دولار وعندما تريد سحبها يتم سرقة جميع العملات الرقمية الخاصة بك لهدا يجب الحفاظ على المحفظة في مكان آمن ومن الافضل اذا كنت تملك أو تريد تخزين عدد كبير من العملات الرقمية تستخدم المحافظ الباردة وهي التي أكثر حماية وأمن وبعيدة عن الانترنت

Mehdi Belaaguir
بواسطة : Mehdi Belaaguir
مهدي بلاعكير، كاتب محتوى متخصص وصاحب موقع "web3 arab"، مقره المغرب. مولود في 1997. متخصص في التكنولوجيا والأمان المعلوماتي، وأسعى دائمًا لمشاركة الأفكار والتقنيات الحديثة. بفضل خبرتي، أقدم محتوى تقنيًا يعكس تحديثات الصناعة. استمر في تتبع مدونتي للتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال المثير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-