أخر الاخبار

شركة OpenAI تقوم باقالة رئيس ChatGPT Sam Altman

شركة OpenAI تقوم باقالة رئيس ChatGPT Sam Altman


شهدنا اليوم اضطراب في قرار مجلس إدارة شركة OpenAI المالكة لتطبيق ChatGPT الغني عن التعريف الدي ان فيه إقالة الرئيس التنفيذي والشخصية الأكثر شهرة في الشركة التي شارك في تأسيسها سام التمان. وبسبب عرفنا على التطور الكبير في الذكاء الاصطناعي وقد جاء هذا الخبر مفاجئا للجميع.


ومن بين أسباب إقالة سام التمان الذي ارسلة OpenAI بيان أنه لم يكن دائما صادقا في اتصالاته مع مجلس الإدارة ويأتي ذلك بعد عملية المراجعة من قبل مجلس الإدارة . كما جاء في نص البيان انه لم تعد ثقة في قدرته على الاستمرار في قيادة OpenAI .

وفي تغريدة على منصة اكس أعرب عن نفسه عن كلمات الامتنان وشكر لما كانت شركته والتي جاء في رسالة " لقد أحببت وقتي في openai. لقد كان بمثابة تحول بالنسبة لي شخصيًا، وآمل أن يكون للعالم بعض الشيء. الأهم من ذلك كله أنني أحببت العمل مع هؤلاء الأشخاص الموهوبين. "


أعلنت الشركة أنه سيتم شغل في منصب Sam Altman السيد Mira Murati الذي كان جزءا من الفريق التنفيذي في OpenAI ومن بين أسباب اختيار سجله الطويل وعلاقته الوثيقة بجميع جوانب الشركة وخبرته في الحكومة وسياسة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها .

ولا ننسى جريج بروكمان الذي كان المؤسس المشارك لشركة OpenAI معا سام التمان الذي ترك منصبه كرئيس للإدارة ليصبح المساعد للرئيس التنفيذي الان. وبناء على هذا الخبر ان سام التمان يستقيل من منصبه.


Mehdi Belaaguir
بواسطة : Mehdi Belaaguir
مهدي بلاعكير، كاتب محتوى متخصص وصاحب موقع "web3 arab"، مقره المغرب. مولود في 1997. متخصص في التكنولوجيا والأمان المعلوماتي، وأسعى دائمًا لمشاركة الأفكار والتقنيات الحديثة. بفضل خبرتي، أقدم محتوى تقنيًا يعكس تحديثات الصناعة. استمر في تتبع مدونتي للتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال المثير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-