أخر الاخبار

كيف تخلي جهازك يشتغل بالوضع الداكن في ويندوز 11؟

كيف تخلي جهازك يشتغل بالوضع الداكن في ويندوز 11؟

الوضع الداكن سهل تفعيله أكثر مما تتوقع.

الحقيقة: نقضي ساعات كثيرة قدام الكمبيوتر وعيوننا تتعب منه. هنا يجي دور الوضع الداكن، اللي هو واحد من أفضل الميزات اللي تريح عيوننا. إذا كنت تستخدم ويندوز 11، فأنت محظوظ: تفعيل الوضع الداكن أسهل وأسرع مما تتصور. في هذا المقال، راح نوريك كيف تسويه خطوة بخطوة.

إذا كان عندك ويندوز 10، راح تفرح لما تعرف أن الخطوات اللي تتبعها شبه نفس الخطوات في النظامين. نبدأ باللي تحتاج تسويه أولا:


ادخل على الإعدادات

أول شي، لازم تروح على الإعدادات. تقدر تسويها بطرق مختلفة:

من خلال قائمة البداية نفسها. اضغط على أيقونة ويندوز اللي تلقاها على شريط المهام وبعدين اختار أيقونة العجلة اللي تفتح الإعدادات.

تقدر كمان تستخدم اختصار لوحة المفاتيح، ويندوز. هذا راح يفتح لك الإعدادات مباشرة.

كيف تخلي جهازك يشتغل بالوضع الداكن في ويندوز 11؟


اختار أيقونة العجلة من قائمة البداية

التخصيص

لما تدخل على الإعدادات، راح تشوف أقسام كثيرة على الجهة اليسرى من الشاشة. هنا، لازم تدور وتختار خيار التخصيص. مثل ما اسمه يقول، هذا الخيار راح يسمح لك تغير شكل ويندوز 11 بالطريقة اللي تبغاها.

كيف تخلي جهازك يشتغل بالوضع الداكن في ويندوز 11؟


اختار خيار التخصيص من الإعدادات

داخل التخصيص، اضغط على الألوان. من هنا، تقدر تغير شكل الألوان في النظام كله.

اختار خيار الألوان من التخصيص

اختار الوضع الداكن

لما تدخل على الألوان، راح تشوف أول قسم، اسمه اختار وضعك. هنا بس لازم تختار بين فاتح، أو داكن، أو مخصص. الوضع الداكن تفعله بالضغط على داكن. لما تسوي كذا، راح تغير خلفية النوافذ، وقائمة البداية، وشريط المهام، وغيرها من الواجهات للون داكن.

اختار الوضع الداكن من الألوان

كيف تخلي جهازك يشتغل بالوضع الداكن في ويندوز 11؟

ألوان إضافية

إذا تبغى، تقدر تخصص شكل ويندوز 11 أكثر بالاختيار ألوان معينة لعناصر معينة. في نفس قسم الألوان، تقدر تختار ألوان زاهية لقائمة البداية، أو شريط المهام، أو العناوين، وغيرها. لما تخلص، ما عليك تسوي شي: ويندوز 11 راح يطبق التغييرات اللي سويتها تلقائيا. الحين بس تستمتع بشكل ويندوز الجديد.


Mehdi Belaaguir
بواسطة : Mehdi Belaaguir
مهدي بلاعكير، كاتب محتوى متخصص وصاحب موقع "web3 arab"، مقره المغرب. مولود في 1997. متخصص في التكنولوجيا والأمان المعلوماتي، وأسعى دائمًا لمشاركة الأفكار والتقنيات الحديثة. بفضل خبرتي، أقدم محتوى تقنيًا يعكس تحديثات الصناعة. استمر في تتبع مدونتي للتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال المثير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-