أخر الاخبار

جوجل كروم يقفز قفزة جديدة في الكفاءة والأمان

جوجل كروم يقفز قفزة جديدة في الكفاءة والأمان

 تحسينات كروم اللي تستمر في وضع المستخدم كأهم مستفيد

جوجل كروم، أكثر المتصفحات استخداما في العالم، حسن مرة جودة الخدمات والميزات اللي يقدمها بفضل التحديث الجديد اللي سوته الشركة على متصفحها. الحين، بفضل هذه التغييرات، المستخدم بيكون عنده تعديل أمان أحسن وتحسينات عامة في كفاءة الخدمة اللي جوجل تقدمها.

عادة، جوجل تشتغل على توفير تحسينات نوعية تسمح بتقديم تجربة أكثر رضا عموما. في هذه الحالة، ممكن ما يكون تغيير كبير، بس اللي يحبون يتحكمون في كل أنواع البيانات من الإعدادات بيقدرون يقيمون بشكل إيجابي التغييرات الجديدة اللي تم تنفيذها مؤخرا.


باتش جديد بتحسينات

هذا الباتش، كما جوجل تشرح في مدونتها، بيسمح للمستخدمين بالحصول على معلومات أكثر دقة فيما يتعلق بالأداء والأمان. مثلا، بيكون أسهل مرة إدارة المعلومات المتعلقة بالموارد والجهد اللي المعالج يسويه لمعالجة أوامر كروم، شيء بيسمح باتخاذ قرارات أنسب بفضل الحصول على بيانات أحسن.

من جهة ثانية، تبويب التحقق من الأمان بيسمح لك بإدارة كل التنبيهات اللي مفعلة في نسخة سطح المكتب من جوجل كروم عشان تتحكم فيها براحتك. بهذا الطريقة، المستخدم، مرة ثانية، بيستمتع بتجربة أحسن تصفح وإدارة الإعدادات لأكثر المتصفحات استخداما في العالم.

جوجل كروم يقفز قفزة جديدة في الكفاءة والأمان

كروم يهيمن على سوق المتصفحات وعنده مئات الملايين من المستخدمين اليوميين

المستخدم في المركز لجوجل

جوجل تحدث كثير من التطبيقات بخارطة طريق واضحة في بالها: هم يبغون المستخدمين يكونون عندهم سيطرة كاملة على المعلومات اللي الشركة تجمعها منهم عشان يديرونها، وحتى يمسحونها إذا بغوا، بتسهيلات توفرها العلامة نفسها من خلال هذه التغييرات. بهذا الطريقة، هذه التحسينات في الخصوصية والأمان هي كمان ممارسة في الشفافية.

في خدمات ثانية مثل جوجل مابس، تم تغييرات مشابهة، تعطي المستخدم الخيار لتخزين معلومات حركاته الجغرافية على الجهاز اللي يرافقه بس، وتملك إمكانية تقليل الفترة الزمنية اللي جوجل تسجل فيها هذه الحركات. بهذا الطريقة، بتحد من المعلومات اللي المستخدم يسمح لجوجل تملكها، الردود الجديدة على تحسينات جوجل هي أكثر من إيجابية.

Mehdi Belaaguir
بواسطة : Mehdi Belaaguir
مهدي بلاعكير، كاتب محتوى متخصص وصاحب موقع "web3 arab"، مقره المغرب. مولود في 1997. متخصص في التكنولوجيا والأمان المعلوماتي، وأسعى دائمًا لمشاركة الأفكار والتقنيات الحديثة. بفضل خبرتي، أقدم محتوى تقنيًا يعكس تحديثات الصناعة. استمر في تتبع مدونتي للتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال المثير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-