أخر الاخبار

نتفلكس تنفق 55 مليون دولار على مسلسل لن يعرض أبدا

 على رغم من حصوله على المال والدعم من طرف نتفلكس لإنهاء مسلسله، الا ان كارل اريد ريتش لم يقدم حتى حلقة واحدة منه.


نتفلكس تنفق 55 مليون دولار على مسلسل لن يعرض أبدا


كانت نتفلكس تنفق الاموال على اي مشروع يبدو لها ناجح او مثير للاهتمام . وفي عام 2018 وهو أحد السنوات المزدهرة. تمكن كارل اريك رينش من جدب نتفلكس لتمويل مسلسل الخيال العلمي الواعد الخاص به. في دلك الوقت لم يكن يتخيل ان ان ذلك المشروع سوف يفشل او لا يتلقى نجاح مما سيؤدي إلى خسارة أكثر من 55 مليون دولار على طول الطريق ولم يكون لدى كارل رينش في سيرة الذاتية فيلم واحد وهو "47 رونين" والدي كان بمثابة فشل كبير لم يتمكن حتى كيانو ريفز العجوز الطيب من انقاذه. 

خلال هذه الفترة، انطلقت ثورة البث المباشر للتو، حيث كانت الصناعة تتوق شدّة إلى المحتوى الجديد. بعد نجاح فيلم "47 Ronin"، بدأ المخرج رينش في تطوير سلسلة جديدة تحت عنوان "White Horse"، وهي سلسلة مظلمة تدور حول كائنات بشرية مصطنعة.


فكان يستخدم أمواله الخاصة الى جانب التبرعات التي كان يقدمها كيانو ريفز وبدأ المخرج في تصوير النماذج الأولية.  بهدف عرضها على منصات البث وأظهرت امازون إتمامها وكانت تؤمن بالمشروع ولكن انقضت عليه نتفلكس في الحظات الاخيرة بعقد بملايين الدولارات اقنعه رينش بسهولة. انها خطوة ربما يندمون عليها الآن.

وسرعان ما وقعت الكارثة على الرغم من منح نتفلكس لي ريتش الحرية الكاملة الابداعية المطلقة وموافقتها على دفع اكثر من 61.2 مليون دولار مقابل المسلسل الذي يتم تغير اسمه إلى Conquest

إلا أنه لم يتم مشاهدة أي حلقة كاملة.تلقت نقابة الممثلين المحليين الذي من شكوى حول سلوك ريتش الغير اخلاقي أثناء التصوير حيث يقوم بإساءة معاملة الطاقم والاهانات حيث امضى ريتش عدة ايام بدون نوم واتهم زوجته تامر لقتله.

حيث ضحت نتلفكس بي مبلغ 44.3 مليون دولار بدون نتائج. وقد أدى وصول فيروس كورونا الى تفاقم الاوضاع . حيث منحت شركة نتفلكس مبلغ اضافي بقيمة 11 مليون دولار من أجل العمل على المسلسل إلا أنه قام بالاستثمار في العملات الرقمية وشراء الأسهم وسوق الأوراق المالية وسيارات مما ادى به الى خسارة 5.9 مليون دولار .


على رغم من محاول نتفلكس بدفع الى رينش مبالغ مالية كبيرة من اجل انهاء مسلس المنتظر Conquest فقد حدث الغير المتوقع تم الغاء المسلسل نهائيا وذهب إلى جانب العديد من الإنتاجات التي تقدر قيمتها بملايين الدولار الى سلة المهملات


Mehdi Belaaguir
بواسطة : Mehdi Belaaguir
مهدي بلاعكير، كاتب محتوى متخصص وصاحب موقع "web3 arab"، مقره المغرب. مولود في 1997. متخصص في التكنولوجيا والأمان المعلوماتي، وأسعى دائمًا لمشاركة الأفكار والتقنيات الحديثة. بفضل خبرتي، أقدم محتوى تقنيًا يعكس تحديثات الصناعة. استمر في تتبع مدونتي للتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال المثير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-