أخر الاخبار

ما يجب معرفته قبل شراء حاسوب محمول

ما يجب معرفته قبل شراء حاسوب محمول


هناك العديد من يريد شراء حاسوب محمول او مكتبي ولكنه لا يعرف ما هي المواصفات التي يريدها او اي شركة يختار بسبب اختلاف أنواعها ومواصفاتها والاسعار في هذا المقال سوف اشارك معكم اهم الاشياء التي يجب عليك معرفتها قبل شراء جهاز الكمبيوتر يجب وسوف نبدا بالمعالج الذي يعتبر من بين أهم القطع في الكمبيوتر ويختلف من شركة إلى أخرى وهو ليس الموضوع الذي سوف نتكلم عليه بالضبط لانه حتى لو اشتريت جهاز بمواصفات جيد ومعالج ومساحة تخزين وذاكرة عشوائية و كارت جرافيك لن يلبي رغباتك بسبب احد المعلومات التي لم تكن تعرفها او سمعت عنها والتي هي ضرورية جدا تكون عندك خلفية عليها قبل شراء أي حاسوب .


كما تلاحظ في صورة هدا حاسوب محمول ومعالج من نوع Intel Core i5-1335 U شرحنا اليوم هو في الحرف الأخير U وغيرها من الحروف الأخرى وشرحها و لماذا تتغير هذه الحروف تعبر عن الجهاز واللي ما هو مخصص له للبرامج وتطبيقات او الالعاب او المونتاج والفيديوهات أو توفير الطاقة .

وحدات المعالجة المركزية (CPUs) التي تنتهي بي الحروف HK: لا تتحدث شركة Intel عنها كثيرًا، ولكن حرف K في وحدات المعالجة المركزية HK الذي تراه أحيانًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة يعني أيضًا نفس الشيء مثل الحرف K المشار إليه أعلاه.

وحدات المعالجة المركزية (CPUs) التي تحمل الحرف K: يشير هذا إلى أن مضاعف الرقائق غير مقفل، مما يعني أنه يمكن كسر سرعته بسهولة إذا كان لديك لوحة أم ممكّنة بشكل مماثل. تتمتع الشرائح غير K بوظائف محدودة للغاية في رفع تردد التشغيل، لذا تأكد من البحث عن تلك K إذا كنت تريد تعديل نظامك.

وحدات المعالجة المركزية (CPUs) التي تحمل الحرف H: H تعني الرسومات عالية الأداء وتستخدم للإشارة إلى عروض Intel المتطورة في قطاع الأجهزة المحمولة التي تستهلك المزيد من الطاقة وتكون جيد لي اصحاب الالعاب 

وحدات المعالجة المركزية التي تحمل الحروف HQ: هذا التعيين هو نفس الحرف H في وحدات المعالجة المركزية H. وهي دلالة أخرى على الحروف الخاصة بالهاتف المحمول. تحتوي العديد من هذه الرقائق عالية الطاقة أيضًا على حرف Q في النهاية يرمز إلى Quad-Core، ولهذا السبب غالبًا ما ترى HQ على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر تكلفة.

وحدات المعالجة المركزية (CPU) التي تحمل الحرفين UYU تعني Ultra-Low Power، ويمثل Extremely Low Power. وتعبر هذه الاجهزة رخيصة الثمن ومعمولة على الحفاظ على البطارية وتوفير طاقة .

وحدات المعالجة المركزية التي تحمل الحرف T: لا تزال هذه المعالجات ملائمة المقبس LGA Desktop القياسي، ولكنها منخفضة الطاقة، لذلك ستراها غالبًا في شكل عامل صغير أو أجهزة كمبيوتر الكل في واحد مصممة بمصادر طاقة أصغر أو تبريد أقل ولن ترها في السوق كثير بسبب ادائها المحدود تصفح المواقع فقط ولا يمكنك اداء بها المهام مثل تشغيل البرامج ضخمة او المونتاج او الالعاب .

وحدات المعالجة المركزية التي تحمل الحرف P: تحتوي هذه على بعض خيارات الرسومات المثيرة للاهتمام، لذلك إذا رأيت شريحة تحمل الحرف P في النهاية، فهذا يشير إلى معالج سطح مكتب بدون رسومات مدمجة، مما يمكن أن يوفر عليك بضعة دولارات إذا كنت تخطط لاستخدام بطاقة فيديو منفصلة.

وحدات المعالجة المركزية التي تحمل الحرف G: تتميز وحدات المعالجة المركزية G الأحدث برسومات Radeon RX Vega المبنية من أكبر شركة غير منافسة لشركة Intel: AMD (الأجهزة الدقيقة المتقدمة)، وتحديداً قسم Radeon Technologies Group، وهي شركة مختلفة.

وحدات المعالجة المركزية (CPUs) التي تحمل الحرف X: يشير هذا إلى وحدة معالجة مركزية استهلاكية متطورة جدًا تحتوي على أكبر عدد من النوى وأعلى الأسعار. إنه موجود  في Core i9 7980XE لـ Extreme Edition لي انك تحتاج الى تبريد قوي و باور سبلاي إذا لم يكن عندك لا انصحك بشرائه .




Mehdi Belaaguir
بواسطة : Mehdi Belaaguir
مهدي بلاعكير، كاتب محتوى متخصص وصاحب موقع "web3 arab"، مقره المغرب. مولود في 1997. متخصص في التكنولوجيا والأمان المعلوماتي، وأسعى دائمًا لمشاركة الأفكار والتقنيات الحديثة. بفضل خبرتي، أقدم محتوى تقنيًا يعكس تحديثات الصناعة. استمر في تتبع مدونتي للتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال المثير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-