أخر الاخبار

طريقة جديدة للنصب في الدول العربية احذر تكون ضحية

 

طريقة جديدة لي نصب في الدول العربية احذر تكون ضحية

 مرحبا صديقي ومحبي موقع ويب 3 عرب في هذا المقال سوف أشارك معكم طريقة جديدة لي للنصب في الدول العربية هيا ليست حقا جديدة بل كانت منتشرة قديما في الدول الأجنبية في تسعينيات القرن الماضي وبعد ان اصبحت مكشوفة ويعرفها الكل قامو بالبحث عن ضحايا جدد وصبت أعينهم على الدول العربية بسبب الفقر الذي يعيشه بعض الناس وبسبب عدم امتلاكه خبرة في عالم الانترنت ويقومون باغرائه بالربح السريع والوفير وربح المال بدون جهد وبطريقة بسيطة في هذا المقال سوف اشارك معكم جميع المعلومات و الطرق التي يتم النصب بها وكيف تتعرف على هذه الشركات النصابة حتى لا تقع في الفخ تابع معي .


ماهيا طريق النصب ?


هناك العديد من طرق النصب ولكن هدف واحد هو سرقة الأموال على سبيل المثل هناك العديد من المواقع او شركات تقوم بعرض الاعلانات او تطلب منك فقط الاشتراك في قناة على اليوتوب او تقوم بعمل متابعة لي صفحة على الفيسبوك أو مشاهدة اعلان الى ما ذلك من الخدمة التي تبدو لك بسيطة وبعد ان تقوم بعمل المطلوب منك تربح 5 دولار ويمكنك سحبها الى حسابك البنكي ويتم ارسلها مباشرة لك بعد يقولون لك يمكنك ربح اكثر من ذلك كل ماعليك هو شراء عضوية بريميوم او VIP لكي يتم ترقيتك الى المستوى التي مبلغ 100 دولار وهكذا وكل اعلان قيمته بمشاهدته تربح منه 20 دولار وهكذا وترى انه الامر حقيقي وتربح المال وبعدها يطلبون منك ترقية الى اكثر هناك عضويات تصل الى 5.000 دولار واكثر وبعدها انت تكون اعمى وترى انك ربحت من قبل وسحبت أموالك بسبب طمع تقوم بشراء وبعدها يقوم بإغلاق الحساب الخاص بك او حظرك من الموقع وهكذا يتم نصب عليك هذه إحدى طرق البسيطة والتقليدية .


هناك شركات اخرى تقول لك اننا نمتلك خبرة في الاستثمارات في الأسهم والكريبتون تقوم بإعطائنا مبلغ معينة ونقوم بالتداول بيه مقابل عمولة لك التي تكن مغرية وبعدا ان يقومون بجمع مبالغ ضخمة من الناس يقومون بإغلاق الموقع وتسمى هذه الطرق من عمليات النصب RUG PULL .


وايضا توجد طريقة اخرى اكثر مكر ولا تختلف كثيرا عن طريقة النصب الاولى ولكن يتم النصب عليك بطريقة غير مباشرة تقوم بالاشتراك مبلغ يتم تحديده الذي هو عبارة عن 1000 دولار فما فوق وبعد الاشتراك يطلبون منك الاشتراك في قناة على اليوتوب او متابعة حسابات على انستغرام كل يوم لكي يوهموك انك حقا تعمل وتربح المال وعلى سبيل المثال تقوم انت باستثمار مبلغ الف دولار سوف تربح في الشهر 3000 دولار ولكن أين تكمن عملية النصب عندما تريد سحب الاموال يطلبون منك جلب تقريبا 5 أعضاء جدد لي الاستثمار في الموقع وبعدها يمكنك سحب اموالك يعني عندما تأتي باشخاص جدد يقوم كل واحد باستثمار الف دولار سوف يحصلون على 5000 دولار ويعطونك انت 3000 دولار ويربحون هم الفين دولار وهكذا وتستمر هذه دوامة الى ان يجمع الموقع ملايين الدولار ويغلق وهده طريقة تسمى بالتسويق الهرمي يمكنك البحث عنها في اليوتوب او جوجل وسوف تجد العديد من شروحات بتفصيل الملل انا قمت بتبسيط لك الأمور حتى يستوعب عقلك.


ماهيا هده المواقع او شركات النصابة ?


صرحتا لااستطيع ان اقوم باعطائك اسم شركة او احد هذه المواقع لأنه يوجد الف الشركات بمختلف الأسماء ويوميا يتم تغير اسم الشركة وموقعها حتى لا يتم التعرف عليها ولكي لا تفرق بينهم ولا تتعرف عليها.


كيف اعرف المواقع او شركات النصابة ?


هناك العديد من الطرق المختلف لنصب ولكن الفكرة واحدة لا يوجد موقع او شركة تربح منها بهذه سهولة و تطلب منك اموال لكي يستثمرها أو تعطيك المال بعمل بسيط مثل مشاهدة الاعلان او الاعجاب بصفحة لايوجد شيئ اسمه ربح المال من الانترنيت بل العمل على الانترنت كل مثل هذه الطرق التي ذكرت هي طرق لي نصب وضحك على العقول الضعيفة لأنهم يستهدفون بالخصوص التي الامية والتي لا علاقة لها بالانترنيت او التقنية الى هنا نصل الى نهاية المقال اذا أعجبك شاركه مع اصدقائك واقاربك لتعم الفائدة ولكي لا يكونوا عرضة للنصب .


Mehdi Belaaguir
بواسطة : Mehdi Belaaguir
مهدي بلاعكير، كاتب محتوى متخصص وصاحب موقع "web3 arab"، مقره المغرب. مولود في 1997. متخصص في التكنولوجيا والأمان المعلوماتي، وأسعى دائمًا لمشاركة الأفكار والتقنيات الحديثة. بفضل خبرتي، أقدم محتوى تقنيًا يعكس تحديثات الصناعة. استمر في تتبع مدونتي للتعرف على أحدث التطورات في هذا المجال المثير.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-